فوائد الفاصوليا بأنواعها ( الحمراء - البيضاء- السوداء)



الفاصوليا الحمراء تقوي الكبد







أكد باحثون أن الفاصوليا الحمراء من البقوليات التي يحتاجها الجسم للنمو،
ويوجد بالفاصوليا نسبة عالية جداً من البروتين شرط أن تكون طازجة القطف‏,‏
وقد ثبت فعاليتها في تنشيط ضربات القلب، وذلك لإحتوائها علي نسبة من
مادة تسمي "اينوزيت"‏,‏ كما تعتبر الفاصوليا مهدئة للأعصاب ومدرة للبول
ومنقية للدم ومقوية للكبد والبنكرياس.‏


وأشارت الدراسة إلى أنه يستخرج من الفاصوليا مستحضر طبى يستطيع
وقف إنقاص كرات الدم البيضاء من الجسم، وذلك لأنها تحتوى على نسبة
عالية من حمض النيكوتين المساعد فى تجديد كرات الدم، كما أنها تحتوى
على مادة تسمى "البنتونين" المفيدة جداً فى تخليص
الجسم وتنقيته من السموم.



الفاصوليا البيضاء تنقص الوزن


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


بهدف تحقيق حلم كل شخص في التمتع بالرشاقة مع تناول كل ما لذ وطاب من الأطعمة والحلويات, يوصي الباحثون في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا-لوس أنجلوس الأمريكية, بتناول حبوب الفاصولياء واللوبياء البيضاء لاستغلال التأثيرات المعادلة للنشا الموجودة فيها.

فقد وجد الباحثون في كلية الطب, بعد متابعة 50 شخصا بدينا تناولوا 1500 ملليغرام من النشا الطبيعي أو مكمِّل غذائي معادِل مصنوع من خلاصة الفاصولياء البيضاء مرتين يوميا لمدة ثماني أسابيع, مع اتباع نظام حمية قليل الدسم, أن الأشخاص الذين تعاطوا النشا المعادِل فقدوا 3.8 باوندا (1.7 كيلوغراما), مقابل 1.65 باوندا (ثلاثة أرباع الكيلوغرام) للمجموعة التي تناولت النشا الطبيعي.

ويعتقد العلماء أن الفاصولياء تساعد في إعاقة وتثبيط نشاط الأنزيم المسؤول عن تكسير النشويات والسكريات، فيسمح للكربوهيدرات المعقدة بالمرور بصورة غير مهضومة عبر المعدة والأمعاء.




الفاصوليا السوداء

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

تحتوي على نسبة 100% من مضادات الأكسدة


تستخدم لعلاج البهاق في الطب الصيني




حبوب الفاصوليا السوداء عضو مهم في أسرة البقوليات. بنكهتها الغنية المدخنة فهي قريبة الطعم من عش الغراب (الفطر ). وكما أنها تحتوي على قيمة غذائية عالية وفوائد طبية . فهي مغذية جدا و توفر العديد من الفوائد للصحة .

فوائد الفاصوليا السوداء .


أشار الباحثين أنّ الفاصوليا السوداء وهي الأكثر فائدة، تحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة 100%، تعادل 10 أضعاف الموجودة في مقدار مماثل من البرتقال

ويقول الأطباء ان هناك أكثر من سبب يجعل من تناول الفاصوليا السوداء صحيا مثل احتوائها على نسبة عالية من البروتين النباتي واحتوائها أيضا على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على عملية الهضم وتكافح الإمساك وتساعد في خفض الكوليسترول كذلك احتوائها على البروتينات ودهون أوميجا 3 الصحيّة

انخفاض خطر النوبات القلبية

والتي تحمي من أمراض القلب وتنشيط ضرباته وذلك لاحتوائها على نسبة من مادة تسمى "اينوزيت"، وكذلك تحمي من السرطان، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف و على كميات كبيرة من
حمض الفوليك و المغنيسيوم، وأنّها تغني عن عدد من الفواكة كالعنب والفريز والتوت البري.
وقيل: إنّ الفاصوليا السوداء تؤخّر عمليات الشيخوخة في الجسم، وتقلّل الانقسامات الخلويّة غير الطبيعيّة، مما يساعد على التقليل من الإصابة بمرض السرطان ومكافحته.
وبينت الدراسات أن الفاصوليا السوداء تغني عن العديد من الفواكه الشائعة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل العنب والفريز والتوت البري .

وقد ربط الباحثون بين لون الفاصوليا ونسبة مضادات الأكسدة , حيث درسوا أكثر من 12 نوعا من الفاصوليا المتعددة الألوان ووجد الباحثون أن أكثر الفاصوليا فائدة هو الأسود الذييحتوي على نسبة 100% من مضادات الأكسدة .و بسبب احتوائها على معدن المنغنيز ،



يأتي في المرتبة الثانية اللون الأحمر ثم البني يليه الأصفر أما اللون الأبيض فيحتوي على أقل نسبة من مضادات الأكسدة .

وتعتبر الفاصوليا السوداء من المواد العالية التركيز بمركب يدعى الفليفونيد Flavoniods الذي يلعب دورا بارزا في الوقاية من أمراض القلب ويؤخر عمليات الشيخوخة في الجسم ويقلل من الانقسامات الخلوية غير الطبيعية وهذه الأخيرة تساعد على التقليل من السرطان ومكافحته .

ووجد الباحث جورج هاوس فيليد من جامعة ميشيغان الأمريكية أن كمية مركب ( أنتوسينن ) يوجد بمعدل عشرة أضعاف في الفاصوليا السوداء وذلك مقارنة مع العنب والتوت البري .

وقال فيليد إن الطبخ يقلل من كمية هذه المواد المفيدة لكن رغم غلي الفاصوليا وطبخها تبقى نسبة مضادات الأكسدة عالية ومفيدة للجسم .

ولا ينصح الأطباء بتفسير هذا البحث بشكل خاطئ وتناول الفاصوليا بشكل يومي وبكميات عالية .

فحتى الآن إن الموضوع بحاجة إلى دراسات سريرية لمعرفة ماهي الكمية المفيدة من الفاصوليا .

فالأغذية كالأدوية إذا زادت كميتها عن الحد الطبيعي يمكن أن تكون مضرة للصحة ونضرب مثالا على ذلك اللحوم الحمراء فقد أشارت الدراسة السابقة إلى تناول أكثر من 150 غراما يوميا من اللحوم الحمراء قد يزيد من نسبة حدوث السرطان



فوائد صحية أخرى

تنبع فوائد الفاصولياء الصحيّة من محتواها الجيّد للفيتامينات والمعادن والألياف

ـ الفاصوليا السوداء تعطي الطاقة لحرق السكر في الدم فتحقق الاستقرار في مستويات السكر في الدم.
ـ يمكن الفاصوليا السوداء أن تمد الجسم بالطاقة عن طريق المساعدة في حرق الكربوهيدرات المعقدة بسبب احتوائها على الحديد
ـ تحل الفاصوليا السوداء محل اللحوم الحمراء ، حيث أنها مصدر جيد للبروتين
ـ الفاصوليا السوداء تحتوي على كميات غنية من الموليبدنوم وهو يساعد الكلى لإزالة النفايات من خلال طرحها . كما يحافظ على صحة الأعصاب ويساعد في إنتاج الطاقة. هذا المعدن هو مكون أساسي من مكونات أوكسيديز الكبريتيت ويستهلك عادة من خلال الموادالحافظة في الأغذية الجاهزة التي نستهلكها .
ـ تعالج التهابات وأمراض الصدر عن طريق غليها وهرسها مع الثوم.
تعالج أمراض المفاصل والروماتيزم.
تعالج الفاصوليا الحساسية الجلدية المستعصية عن طريق طحن الفاصوليا وجعلها لبخات دافئة على المنطقة المصابة.
فوائدها للحوامل :

الفاصوليا السوداء غنية بحمض الفوليك أو فيتامين 6 واستهلاكها أمر حيوي للمرأة الحامل فتساعد على تطوير الدماغ والحبل الشوكي للجنين

للاستمتاع بأكلها

نصائح لإعداد الفاصوليا السوداء :

قبل غسل الفاصوليا السوداء ، تنشر على لوحة ملونة وإزالة والحجارة الصغيرة ، توضع في مصفاة ، تشطف بالماء البارد
. لاختصار وقتهم الطبخ وجعلها أسهل للهضم ، هناك طريقتين الأساسية . لكل يجب أن تبدأ بوضع الفول في وعاء الطبخ ، وإضافة 2-3 أكواب من الماء لكل كوب من الفاصوليا.
. الأسلوب الأول هو غلي الفاصوليا لمدة دقيقتين ، وتغطيتها وتركها تنقع لمدة ساعتين. أو تنقع لمدة 8 ساعات أو ليلة كاملة ووضعها في الثلاجة
. لطهي الفاصوليا السوداء إضافة ثلاثة أكواب من الماء العذب أو مرق لكل كوب من الفاصوليا المجففة. وينبغي أن يكون السائل حوالي 1-2 بوصات فوق الجزء العلوي من الفاصوليا. إلى أن يغلي ثم تخفض الحرارة إلى ينضج ، يغطي جزئيا في وعاء. . وإذا كان أي تطور الرغوة ، يمكنك قشدها .
الفاصوليا السوداء تأخذ عموما حوالي ساعة ونصف. . كما يمكن طهيها في طنجرة ضغط حيث أنها تأخذ ساعة .
. بغض النظر عن طريقة الطبخ ، لا تضيف أي توابل سواء ملح أو حمض إلا بعد طبخ الفاصوليا فإذا تم إضافتها في وقت سابق سيصعب طبخها وزيادة في الوقت .
للسرعة بالإمكان استخدام المعلب على أن يتم شطفها للتخلص من الإضافات والأملاح

~~~~~~~~~~~~~~~~~~

الفاصوليا السوداء والطب الصيني

الفاصوليا السوداء- العلاج الذكي للبهاق كغذاء --

نصيحة مهمة وأساسية من الطب الصيني: عادة في الطب الصيني تستخدام الفاصوليا السوداء حيث تفيد الكلى والطحال كما تفيد في إزالة السموم من الجسم وتمد الجسم بالحرارة


وقد أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن الفاصوليا السوداء الغنية بالبروتين بالإضافة إلى ذلك ، ليستين ، والدهون والفيتامينات ، و التي لا تزال تحتوي على الميلانين ، و النياسين . وأكل الفاصوليا السوداء يمكن أن يحفز كثيرا من انتاج الميلانين وإعادة التصبغ وعودة اللون الأصلي . لذا فإنه كان معروفا أن الفاصوليا السوداء جيدة للصحة و كغذاء ، وخاصة لمرضى البهاق . بالإضافة إلى إحتوائها على كل من العناصر النادرة مثل الزنك ، والنحاس ، والمغنيسيوم ، الموليبدينوم والسيلينيوم و الفلوريد و غيرها من المحتويات المفيدة للغاية لجسم الإنسان .
تناول 50-90 غراما في اليوم الواحد بتقسيمها على مرتين صباحا ومساءا هو المناسب.من الفاصوليا السوداء أو ما يسمى بالفول الأسود ، المعروف أيضا باسم oars beans أ و فول الصويا الأسود رائع كغذاء ودواء . خلال اسبوع سيلاحظ تحسن عام للصحة
ـ 100 غرام من الفاصوليا السوداء ، وإضافة الماء ليغطيها وتغلى لمدة 30 دقيقة على أن تخفض الحرارة عند الغليان وتطبخ لمدة 40 دقيقة ثم يتم إضافة الملح حسب الرغبة. أو عن طريق غمرها مع الماء وتطبخ على النار حتى يتضاعف أو يكبر حجمها .
ـ إن استخدامها في وقت مبكر لها تأثير جيد وإيجابي مع الشعر الأبيض وإعادة الون الأسود للشعر .
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

الفاصوليا والكبد

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

حبوب الفاصوليا لو أردنا ترجمتها حرفيا من اللغة الانجليزية يصبح اسمها "حبوب الكبد" تعالج وتساعد الكبد على أداء وظيفته، فلا عجب أن يكون شكلها تماما مثل شكل كبد الإنسان، كما تعتبر الفاصوليا مهدئة للأعصاب و مدرة للبول و منقية للدم ومقوية للكبد والبنكرياس، وأوضحت الدراسة أنه يستخرج من الفاصوليا مستحضر طبي يستطيع وقف إنقاص كرات الدم البيضاء من الجسم، وذلك لأنها تحتوى على نسبة عالية من حمض النيكوتين المساعد في تجديد كرات الدم، كما أنها تحتوي على مادة تسمى "البنتونين" المفيدة جداً في تخليص الجسم وتنقيته من السموم.

الفاصوليا الجافة مفيدة للكلى وتشبهها في الشكل


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


تحتوي الفاصوليا البيضاء على فيتامينات «A-B-C» وتحتوي أيضاً على فيتامينات «ب2» وفيتامين «C» والحديد والبوتاسيوم وهي تنشط الدورة الدموية الرئيسية وتنشط الدورة الدموية في الكلى وهي مقوية للكلى والمسالك البولية وهي تخفض ضغط الدم المرتفع خصوصا ضغط الدم المرتفع في الكلى لأنها تخفض الكوليسترول في الدم لوجود ألياف نباتية بنسبة عالية وتساعد على تكوين المركب الحيوي المهم «كارنيتن» في الجسم وهو المسؤول عن أكسدة الدهون وتحسين قدرة تحمل الجسم لسكر الجلوكوز وهو ما يفيد مرضي السكري ويحمي الكلى والتي تتأثر بارتفاع الجلوكوز في الدم وتحتوي على أحماض أمينية التي لا ترهق الكلى. والفاصوليا الجافة مصدر غذائي جيد نسبيا لبعض الفيتامينات الذائبة في الماء خصوصا فيتامينات التيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك وعند طبخ الفاصوليا الجافة فإنها تحتفظ على نحو 70 في المئة أو أكثر من هذه الفيتامينات، لكل هذه الأسباب هي مفيدة للكلى وتشبهها في الشكل.
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

مكونات الفاصوليا السوداء

لكل كوب مطبوخ



نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

14 التعليقات:

Erel يقول...

samsun
urfa
uşak
van
yalova
37UO

BinaryBender007 يقول...

Erzurum
Elazığ
Konya
Zonguldak
Eskişehir
R2B

Eser88 يقول...

elazığ
bilecik
kilis
sakarya
yozgat
M1T

GizemliDansçı67 يقول...

https://titandijital.com.tr/
bingöl parça eşya taşıma
kırşehir parça eşya taşıma
gümüşhane parça eşya taşıma
rize parça eşya taşıma
Cİ13

LunarSorceress12AT يقول...

sivas evden eve nakliyat
erzurum evden eve nakliyat
bitlis evden eve nakliyat
mardin evden eve nakliyat
rize evden eve nakliyat
DPQ

D8A85BentleyCDAB4 يقول...

81124
İzmir Parça Eşya Taşıma
Şırnak Parça Eşya Taşıma
Mersin Parça Eşya Taşıma
Kocaeli Parça Eşya Taşıma
Balıkesir Evden Eve Nakliyat

72FC5Reginald4FF78 يقول...

FA2FA
Coin Nedir
Kayseri Evden Eve Nakliyat
Çerkezköy Çatı Ustası
Ordu Şehirler Arası Nakliyat
Burdur Evden Eve Nakliyat
Kayseri Şehirler Arası Nakliyat
Kütahya Lojistik
Antep Parça Eşya Taşıma
Batman Evden Eve Nakliyat

BABA1Cedric4B09A يقول...

4ADB3
Çerkezköy Oto Lastik
Binance Referans Kodu
Urfa Şehir İçi Nakliyat
Ordu Lojistik
Van Evden Eve Nakliyat
Elazığ Lojistik
Coin Nedir
İstanbul Şehirler Arası Nakliyat
Muğla Parça Eşya Taşıma

38727Samuel3C23F يقول...

C8C64
Poloniex Güvenilir mi
Osmo Coin Hangi Borsada
Kilis Evden Eve Nakliyat
Isparta Lojistik
Kastamonu Şehir İçi Nakliyat
Iğdır Lojistik
Bybit Güvenilir mi
Shinja Coin Hangi Borsada
Ünye Koltuk Kaplama

70963Robert80273 يقول...

F848D
binance

2883EMarleigh5FFB7 يقول...

A1DFA
ordu canli goruntulu sohbet siteleri
tokat rastgele sohbet
erzincan canlı sohbet siteleri
eskişehir canlı sohbet siteleri ücretsiz
görüntülü sohbet sitesi
mobil sohbet et
görüntülü sohbet sitesi
yabancı görüntülü sohbet
ardahan canlı görüntülü sohbet siteleri

37CDFAlonso81512 يقول...

52D83
urfa canlı ücretsiz sohbet
bursa parasız sohbet siteleri
en iyi görüntülü sohbet uygulamaları
bingöl parasız görüntülü sohbet uygulamaları
mersin bedava görüntülü sohbet
tekirdağ rastgele sohbet
görüntülü sohbet kızlarla
Karabük Canlı Sohbet
rastgele sohbet siteleri

9AD37Jairo805D6 يقول...

11726
Coin Çıkarma Siteleri
Parasız Görüntülü Sohbet
Binance Referans Kodu
Alyattes Coin Hangi Borsada
Coin Madenciliği Nasıl Yapılır
Bitcoin Nasıl Para Kazanılır
Mith Coin Hangi Borsada
Nexa Coin Hangi Borsada
Mexc Borsası Kimin

Nadya Dwi يقول...

ما هي المواد الفعالة الموجودة في الفاصوليا الحمراء التي تساعد في تنشيط ضربات القلب؟Greeting : Telkom University

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | :